تصميم المواقع الالكترونية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الكلمات الرئيسية - أهم عنصر في السيو

اذهب الى الأسفل

 الكلمات الرئيسية - أهم عنصر في السيو Empty الكلمات الرئيسية - أهم عنصر في السيو

مُساهمة من طرف Admin الإثنين يونيو 18, 2018 8:50 pm

الكلمات الرئيسية هي أهم عنصر من عناصر تحسين محركات البحث لكل محرك بحث ، وهي عبارة عن سلاسل بحث مطابقة. وبالتالي ، فإن اختيار الكلمات الرئيسية المناسبة لتحسينها هو الخطوة الأولى والأكثر أهمية لحملة تحسين محركات البحث. إذا فشلت في هذه الخطوة الأولى ، فإن الطريق أمامك وعر للغاية ، وعلى الأرجح أنك لن تضيع إلا وقتك وأموالك. هناك العديد من الطرق لتحديد الكلمات الرئيسية التي يتم تحسينها وعادة ما تكون قائمة نهائية لها بعد إجراء تحليل دقيق لما يبحث عنه السكان عبر الإنترنت ، والكلمات الرئيسية التي اختارها منافسوك ، وقبل كل شيء - وهي الكلمات الرئيسية التي تشعر بها وصف موقعك على أفضل وجه.

1. اختيار الكلمات المناسبة لتحسين

يبدو أن الوقت الذي يمكنك فيه بسهولة زيادة نتائج سلسلة البحث المكونة من كلمة واحدة هو قرون مضت. الآن ، عندما تكون شبكة الويب مكتظة بشكل كبير بالمواقع ، يكون من المستحيل تحقيق أعلى تصنيفات ثابتة لسلسلة بحث من كلمة واحدة. يعتبر الحصول على أعلى تصنيفات ثابتة لسلسلة بحث مكونة من كلمتين أو ثلاث كلمات هدفًا أكثر واقعية.

على سبيل المثال ، إذا كان لديك موقع عن الكلاب ، فلا تحاول تحسين الكلمة الرئيسية "كلب" أو "كلاب". بدلاً من ذلك يمكنك محاولة التركيز على الكلمات الرئيسية مثل "تدريب الكلب على الطاعة" ، "سلالات الكلاب الصغيرة" ، "طعام الكلب محلي الصنع" ، "وصفات طعام الكلاب" إلخ. يعتبر النجاح للكلمات الرئيسية ذات الكلمات الشائعة جدًا كلمتين صعبتين جدًا وغالبًا لا تستحق المشكلة ، فمن الأفضل التركيز على أقل كلفة الكلمات الرئيسية المحددة.
عند اختيار الكلمات الرئيسية للتحسين ، لا يلزمك التفكير في عدد عمليات البحث الشهرية المتوقعة فحسب ، بل أيضًا عن ارتباط هذه الكلمات الرئيسية بموقعك على الويب. على الرغم من أن الكلمات الرئيسية الضيقة تحصل على عمليات بحث أقل ، إلا أنها أكثر قيمة من الكلمات الرئيسية العامة لأن المستخدمين سيكونون أكثر اهتمامًا بعروضك. دعنا نقول لديك قسم على موقع الويب الخاص بك حيث يمكنك تقديم المشورة بشأن ما الذي تبحث عنه عند اعتماد كلب. قد تكتشف أن كلمة مفتاح "تبني الألمانية الراعية" تمنحك نتائج أفضل من كلمة رئيسية مثل "كلاب الراعي الألماني". هذه الصفحة ليست ذات فائدة لأصحاب الحيوانات الألمانية الحالية ولكن لأصحاب الحيوانات الألمانية المحتملين فقط. لذلك ، عندما تنظر إلى عدد نتائج البحث في الشهر ، ضع في اعتبارك النتائج الفريدة التي تتناسب مع موضوع موقعك.

2. كثافة الكلمات الرئيسية

بعد أن تختار الكلمات الرئيسية التي تصف موقعك ويفترض أنها تهم المستخدمين ، فإن الخطوة التالية هي جعل موقعك غنيًا بالكلمات الرئيسية والحصول على كثافة كلمات رئيسية جيدة لكلماتك الرئيسية المستهدفة. كثافة الكلمات الرئيسية على الرغم من أنها لم تعد عاملاً مهمًا للغاية في تحسين محركات البحث هو مقياس شائع لمدى ملاءمة الصفحة. بشكل عام ، تكمن الفكرة في أنه كلما ارتفعت كثافة الكلمة الرئيسية ، كانت أكثر ملاءمة لسلسلة البحث في الصفحة. تبلغ الكثافة الموصى بها 3-7٪ للكلمات الرئيسية 2 أو 3 الرئيسية و 1-2٪ للكلمات الرئيسية الثانوية. جرب "مدقق كثافة الكلمات الرئيسية" أدناه لتحديد كثافة الكلمات الرئيسية لموقعك على الويب.

أول ما عليك القيام به هو ابتكار كلمات رئيسية تصف محتوى موقعك على الويب. من الناحية المثالية ، أنت تعرف مستخدميك جيدًا ويمكن أن تخمن بشكل صحيح سلاسل البحث التي من المحتمل استخدامها للبحث عنك. يمكنك أيضًا تجربة أداة اقتراحات الكلمات الرئيسية لموقع الويب أدناه للحصول على قائمة أولية من الكلمات الرئيسية. قم بتشغيل القائمة الأساسية للكلمات الرئيسية من خلال أداة اقتراح الكلمات الرئيسية من Google ، وستحصل على قائمة كلمات رئيسية ذات صلة ، وقائمة مختصرة تحتوي على كلمتين رئيسيتين يبدو أنها ذات صلة ولديهما حجم بحث عالمي لائق.
بالرغم من عدم وجود قواعد صارمة ، فحاول إجراء تحسين لعدد معقول من الكلمات الرئيسية - 5 أو 10 على ما يرام. إذا حاولت تحسين قائمة من 300 ، فسوف ترى قريبًا أنه من غير الممكن أن تكون كثافة الكلمات الرئيسية جيدة لأكثر من بضع كلمات رئيسية ، بدون جعل النص الصوتي مصطنعًا ومحشوًا بالكلمات الرئيسية. وما هو أسوأ من ذلك ، هناك عقوبات صارمة (بما في ذلك الحظر من محرك البحث) لحشو الكلمات الرئيسية لأن هذا يعتبر ممارسة غير أخلاقية تحاول التلاعب بنتائج البحث.

3. الكلمات الرئيسية في الأماكن الخاصة

الكلمات الرئيسية مهمة جدًا ليس فقط بالكمية ولكن أيضًا بالجودة - بمعنى إذا كان لديك المزيد من الكلمات الرئيسية في عنوان الصفحة ، فإن العناوين ، الفقرات الأولى - تحسب أكثر إذا كان لديك العديد من الكلمات الرئيسية في أسفل الصفحة. السبب في ذلك هو أن عنوان URL (وخاصة اسم المجال) وأسماء الملفات وأسماء الدليل وعنوان الصفحة والعناوين للأقسام المنفصلة أكثر أهمية من النص العادي في الصفحة ، وبالتالي ، كلهم ​​متساوون ، إذا كان لديك نفس الشيء كثافة الكلمة الرئيسية منافسيك ولكن لديك كلمات رئيسية في عنوان URL ، وهذا سيعزز ترتيبك بشكل لا يصدق ، وخاصة مع ياهو !.

ا. الكلمات الرئيسية في عناوين المواقع وأسماء الملفات
يخبر كل من اسم النطاق وعنوان URL الكامل للموقع كثيرًا عنه. الافتراض هو أنه إذا كان موقعك عن الكلاب ، فسيكون لديك "كلب" أو "كلاب" أو "جرو" كجزء من اسم نطاقك. على سبيل المثال ، إذا كان موقعك يعتمد بشكل رئيسي على تبني الكلاب ، فمن الأفضل أن تسمي موقع dog-adopt.net الخاص بك من "animal-care.org" ، على سبيل المثال ، لأنه في الحالة الأولى لديك كلمتين رئيسيتين رئيسيتين في عنوان URL ، بينما لا يوجد في الكلمة الثانية أكثر من كلمة رئيسية ثانوية محتملة.

عند البحث عن أسماء نطاقات غنية بالكلمات الرئيسية ، لا تحصل على الجشع. بينما من وجهة نظر SEO فمن الأفضل أن يكون لديك 5 كلمات في عنوان URL ، فقط تخيل كم من الوقت وصعبة حفظ عنوان URL سيكون. لذلك تحتاج إلى تحقيق توازن بين الكلمات الرئيسية في عنوان URL واستخدام الموقع ، والتي تنص على أن أكثر من 3 كلمات في عنوان URL هي طريقة أكثر من اللازم.
ربما لن تكون قادراً على أن تأتي بمفردك مع الكثير من الاقتراحات الجيدة. بالإضافة إلى ذلك ، حتى إذا تمكنت من التفكير في اثنين من أسماء النطاقات الجيدة ، فقد يتم اتخاذها بالفعل. في مثل هذه الحالات ، يمكن أن تكون الأدوات مثل الأداة أدناه مفيدة للغاية.


أسماء الملفات وأسماء الدلائل مهمة أيضًا. غالبًا ما تمنح محركات البحث الأفضلية للصفحات التي تحتوي على كلمة رئيسية في اسم الملف. على سبيل المثال ، http://mydomain.com/dog-adopt.html ليس جيدًا مثل http://dog-adopt.net/dog-adopt.html ولكنه بالتأكيد أفضل من http://mydomain.com/animal- care.html. تكمن ميزة الكلمات الرئيسية في أسماء الملفات على الكلمات الرئيسية في عناوين URL في سهولة تغييرها ، إذا قررت الانتقال إلى مكان آخر ، على سبيل المثال.

ب. الكلمات الرئيسية في عناوين الصفحات
عنوان الصفحة هو مكان خاص آخر لأن محتويات العلامة <title> عادة ما يتم عرضها في معظم محركات البحث (بما في ذلك Google). في حين أنه ليس إلزاميًا وفقًا لمواصفات HTML لكتابة شيء ما في العلامة <title> (أي يمكنك تركه فارغًا ، وسيقرأ شريط عنوان المتصفح "Untitled Document" أو ما شابه) ، ولأغراض تحسين محركات البحث ، قد لا ترغب في اترك العلامة <title> فارغة ؛ بدلاً من ذلك ، من الأفضل كتابة عنوان الصفحة فيه.

على عكس عناوين URL ، مع عناوين الصفحات ، يمكنك الحصول على الكلمات. إذا تابعنا مثال الكلب ، يمكن أن تتضمن علامة <title> الخاصة بالصفحة الرئيسية لـ http://dog-adopt.net شيئًا كهذا: <title> تبني كلب - احفظ الحياة وجلب الفرح إلى الصفحة الرئيسية </ title> ، <title> كل ما تحتاج إلى معرفته عن تبني كلب </ title> أو حتى لفترة أطول.

ج. الكلمات الرئيسية في العناوين
عادةً ما يتم فصل الفقرات المنفصلة إلى موضوعات فرعية ذات صلة ، ومن وجهة نظر أدبية ، قد يكون من غير المجدي أن يكون هناك عنوان بعد كل فقرة أخرى ولكن من وجهة نظر SEO من الجيد جدًا أن يكون هناك عدد أكبر من العناوين في الصفحة بقدر الإمكان ، لديهم الكلمات الرئيسية فيها.

لا توجد حدود طولية فنية لمحتويات علامات <h1> و <h2> و <h3> و ... <hn> ولكن الحس السليم يقول إن العناوين الطويلة جدًا تفسد إمكانية قراءة الصفحة. لذلك ، كما هو الحال مع عناوين URL ، يجب أن تكون حكيماً مع طول العناوين. مسألة أخرى تحتاج إلى النظر فيها هي كيفية عرض العنوان. إذا كان العنوان 1 (<h1>) ، يعني هذا بشكل عام حجم أكبر للخط ، وفي هذه الحالة من المستحسن أن يكون أقل من 7-8 كلمات في العنوان ، وإلا قد ينتشر على 2 أو 3 أسطر ، وهو ليس جيدًا وإذا كنت تستطيع تجنب ذلك - افعل ذلك.
Admin
Admin
Admin

المساهمات : 67
تاريخ التسجيل : 18/06/2018
الموقع : https://fouadweb.com/ad/

https://fouadweb.com/ad/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى